تابعونا على

نحو مجتمعٍ متعاون

البراك خلال زيارته مقر لجنة التنمية الاجتماعية

بتاريخ: الإثنين, 28 مايو 2012 - 17:19     |      عدد المشاهدات: 4556

أوضح وكيل محافظة الأحساء خالد بن عبدالعزيز البراك أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تدعم لجان التنمية الاجتماعية بهدف رفع مستوى الوعي وتحقيق الترابط الاجتماعي بين سكان الحي، والاستفادة من خبرات وطاقات الأهالي. جاء ذلك أثناء زيارته لمقر لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في حي السلمانية والمحمدية والمعلمين بالهفوف, أمس الأول, والذي تقدر تكلفة تجهيزه بنحو 200 ألف ريال, مثنياً برؤية اللجنة حيث تحرص على تكوين علاقة ايجابية بين الفرد والحي وتشجيع مشاركة أفراد المجتمع لتنمية الحي وتطويره والحفاظ على مكتسباته ومنجزاته المادية والاجتماعية.

كان ذلك في كلمة ألقاها بهذه المناسبة في مقر لجنة التنمية الاجتماعية بالسلمانية بحضور رئيس لجان التنمية الاجتماعية بالأحساء علي الحمد وعميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور سعود العقيل ورئيس جمعية المتقاعدين خليفة الزبدة وعدد من المسؤولين.

وقال رئيس لجنة التنمية بالسلمانية الشيخ ناصر النعيم إن «اللجنة تهدف إلى تحقيق التواصل الاجتماعي وتقوية العلاقات الأخوية وتوظيف طاقات الشباب فيما يعود بالنفع على الفرد والأسرة والمجتمع, وتشجيع مشاركة السكان في جهود تنمية الأحياء وتطويرها, والاستفادة من كل ما هو متاح في الأحياء من خدمات وما هذا المقر إلا نموذج من نماذج التعاون بين اللجنة والأمانة التي تكرمت بهذا المقر لإقامة أنشطة اللجنة».
وأضاف النعيم أنه «في هذا الزمان انتشرت وسائل الفساد وكان لزاماً علينا نحن الآباء والمربين وأولياء الأمور أن نهتم بشأن تربية الأولاد بإيجاد المكان المناسب الذي يأوي إليه الشباب لقضاء أوقاتهم لذا انطلقت فكرة تطوير مقر اللجنة ليكون جاذبا للشباب وبقية أفراد المجتمع».
وقامت اللجنة المنظمة بعرض مرئي تحت عنوان (رحيل الداعية) يحكي مسيرة الشيخ فهد بن عبدالله البوطويبة -رحمه الله- نائب رئيس اللجنة, حيث وثقت أعماله التطوعية وحرصه على سير أعمال اللجنة, وقدمت درعاً تذكارية لابنه عبدالملك بوطويبة بوصفها لمسة وفاء من أعضاء اللجنة.
وفي ختام الحفل قام وكيل محافظ محافظة الأحساء خالد البراك بتكريم الجهات الداعمة لهذه اللجنة التنموية من أهالي حي السلمانية ومؤسسات خاصة.
واطلع على أركان المقر مع شرح وافٍ من متطوعي اللجنة الذين يقدر عددهم بنحو 120 متطوعاً حيث يتكون المبنى من ألعاب رياضية ترفيهية ومجالس لاجتماعات أهالي الحي وقاعة كبرى للمسابقات والاحتفالات. وكانت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء (السلمانية والمحمدية والمعلمين) بمحافظة الأحساء وقعت مع مركز التنمية الأسرية بالمحافظة, مساء أمس الأول, مذكرة تعاون بين الطرفين. وجاءت هذه الاتفاقية انطلاقاً من مبدأ التعاون بين الجهتين فيما يخدم العمل الاجتماعي وتأكيد دورهما الرائد في خدمة المجتمع ونشر الثقافة الأسرية والاجتماعية بين المواطنين والمقيمين وخصوصاً فئة الشباب والفتيات لتوجيههم نحو ما ينفع ويخدم وطنهم وأمتهم ورغبة في تفعيل خدمات الدعم وتحقيقاً لمبدأ الشراكة والتعاون بين الطرفين.
وتتلخص مجالات التعاون في المجالات العلمية، وتنمية المهارات والبرامج التدريبية، وكذلك خدمة المجتمع، والبنية التحتية وتقنية المعلومات.

image

image

image

image



image

image

image

image


image

image

image

image

image

image

image

image
 

image

image

image


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
 

 



تعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وصحبه أجمعين وبعد، في هذا اليوم المبارك السبت 15/ 1 ..
الحمدلله  والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين وبعد .. لقد أطلعت هذا اليوم على مقر اللجنة واستمعت ..
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله الذي أنعم علينا بالأسلام والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين لقد تشر ..
1 2 3